أخبار عاجلة
بالفيديو- محاولة اغتصاب فتاة عشرينية في بيروت! -

الكنيست الإسرائيلي يوافق على اتفاق إقامة علاقات مع البحرين

وافق الكنيست الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، على اتفاق توسطت فيه الولايات المتحدة لإقامة علاقات رسمية مع البحرين، وذلك بأغلبية 62 عضوا مقابل 14.

وكان الكنيست الإسرائيلي، قد عقد جلسة لإقرار اتفاق السلام الذي أبرم مع البحرين قبل أسابيع، بحضور رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو.

لحظة توقيع الاتفاق التاريخي بين إسرائيل و الإمارات و البحرين برعاية أميركية

وقال نتنياهو خلال الجلسة، إن "حلم السلام الحقيقي في الشرق الأوسط يتحول إلى واقع يومي"، وأشار إلى إمكانية توقيع اتفاقيات جديدة في الفترة المقبلة.

وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي في كلمته: "خلال أقل من شهرين وقعنا 3 اتفاقيات سلام، وهي ثمرة جهود بذلناها خلال سنوات من أجل تقوية موقعنا في العالم".

جسور السلام

وتابع: "قبل أسابيع صوتنا على اتفاقية السلام مع الإمارات واليوم نصوت على اتفاقية السلام مع البحرين، أريد أن أشكر الملك حمد على استعداده لبناء جسور السلام بين إسرائيل والبحرين".

ووقعت إسرائيل والبحرين "إعلان السلام والتعاون والعلاقات الدبلوماسية والودية البناءة" في مراسم خاصة بالبيت الأبيض في 15 سبتمبر.

والشهر الماضي، وقعت الدولتان 7 مذكرات تفاهم في إطار اتفاق تأييد السلام، شملت عدداً من مجالات التعاون بين البحرين وإسرائيل، من بينها الإعفاء من متطلبات التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى زيلينسكي وأنقرة… هل يقع الطلاق؟