أخبار عاجلة

كيف نواجه ظاهرة الإسلاموفوبيا فى الغرب؟.. أستاذ أزهر يجيب

كيف نواجه ظاهرة الإسلاموفوبيا فى الغرب؟.. أستاذ أزهر يجيب
كيف نواجه ظاهرة الإسلاموفوبيا فى الغرب؟.. أستاذ أزهر يجيب

أكد الدكتور محمد عبد العاطى، عميد كلمة الدراسات الإسلامية السابق، بجامعة الأزهر فرع القليوبية، أن هناك طرق عديدة يمكن من خلالها مواجهة ظاهرة الإسلاموفوبيا، وتوضيح صورة الإسلام الصحيح على مستوى العالم، بجانب ضرورة استغلال حكم المحكمة الأوروبية بمنع الإساءة لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

وقال عميد كلمة الدراسات الإسلامية، بجامعة القليوبية السابق، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك أهمية كبرى لظهور علماء الأزهر إلى القنوات العالمية لمخاطبة الغرب، والمشاركة فى المحافل الدولية التي تدشنها مؤسسات دينية عالمية لإظهار الصورة الحقيقة للإسلام.

وأشار عميد كلمة الدراسات الإسلامية، بجامعة القليوبية السابق، إلى أن هناك ضرورة لتوجيه الخطاب الإسلامى بعدة لغات عالمية كى يصل إلى أكبر عدد من الدول، وبالتالى نضمن وصول الصورة الصحيحة للإسلام إلى الغرب، ومواجهة التيارات المتشددة التى تصور الإسلام على أنه يدعو للإرهاب.

وأوضح عميد كلمة الدراسات الإسلامية، بجامعة القليوبية السابق، ضرورة أن يتم توجيه الخطابات الدينية من الأزهر إلى المنابر الإعلامية، لافتا إلى أن مؤسسة الأزهر تقوم بدور كبير فى هذا الاتجاه، لتوصيل صورة السلام والتسامع عن الدين الإسلامى.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نيران ودم في القوقاز.. أرمينيا وأذربيجان تتقاذفان التهم