أخبار عاجلة
حمية يقطع زيارته إلى مصر للمشاركة في الجلسة غداً -
الحواط لنصرالله: أفعالكم لن ترهب اللبنانيين -
آبل تعلن عن ماك بوك برو بقياس 16 إنشًا -
آبل تعلن عن معالجات M1 Pro و M1 Max -
الاتحاد الإماراتي يجدد الثقة بالهولندي فان مارفيك -
مركز الملك سلمان يغيث 500 أسرة نازحة في مأرب -

أميركا: عقوبات مؤثرة وفعالة!

أميركا: عقوبات مؤثرة وفعالة!
أميركا: عقوبات مؤثرة وفعالة!

فرضت الولايات المتحدة، اليوم الإثنين، عقوبات على الخطوط الجوية الإيرانية، وعلى أكثر من 700 شخص وشركة في إيران. وأعلنت وزارة الخزانة الأميركية خلال مؤتمر صحفي مشترك لوزيري الخزانة والخارجية الأميركيين أنها أعادت تطبيق العقوبات بشكل كامل على إيران، مؤكدة فرض عقوبات على 50 بنك إيراني.

ولفت وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إلى أنه على إيران تغيير سلوكها أو مواجهة تداعيات التدهور الاقتصادي، مشيراً إلى أن العقوبات ستؤدي إلى تراجع الاقتصاد الإيراني. ورأى بومبيو أن العقوبات تستهدف قطاعي النفط والبنوك، وقال: “سنفرض عقوبات على الدول التي تتعامل مع إيران”. وأشار إلى أن العقوبات على إيران ستكون فعالة ومؤثرة واعتبر أن أكثر من 20 دولة خفضت استيرادها من النفط الإيراني إلى الصفر، واصفاً العقوبات بـ”الأقصى” في التاريخ الأميركي. وأوضح أن إيران تمول ميليشيات الحوثي في اليمن والميليشيات الشيعية في سوريا والعراق، آملاً أن تؤدي العقوبات إلى منع إيران من إخلال التوازن في الشرق الأوسط

بدورها، أكدت وزارة الخزانة الأميركية ان إيران مولت الميليشيات من خلال مصارفها، وتدعم الإرهاب وأسلحة الدمار الشامل. وشددت أنها ستزيد من الضغط على إيران لتغير سلوكها، وقالت: “على إيران وقف تطوير الصواريخ البالستية، ووقف طموحاتها النووية. وتوقعت وزارة الخزانة الأميركية من الدول الأوروبية احترام العقوبات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الإرياني: حصار الحوثي لمديرية العبدية بمأرب "جريمة حرب"

معلومات الكاتب