متحف الأمير محمد على بالمنيل يقدم سحب على جوائز لزواره ..أعرف التفاصيل

متحف الأمير محمد على بالمنيل يقدم سحب على جوائز لزواره ..أعرف التفاصيل
متحف الأمير محمد على بالمنيل يقدم سحب على جوائز لزواره ..أعرف التفاصيل

 

يقيم متحف قصر المنيل، سحبا على جوائز، لزواره، يوم الخميس ٨ نوفمبر الحالى، وذلك بمناسبة ذكرى ميلاد الأمير محمد على، ابن الخديو توفيق.

 

 

وقالت هدير عادل، أمين المتحف، إنه من المقرر أن يتم تسجيل أسماء جميع زوار المتحف، أياً كان عمره، ليدخلوا على سحب لعدد كبير من الجوائز هدية من المتحف، وذلك خلال الساعة من ١٠ إلى ١٢ ظهرا، على أن يتم سحب على خاصة يقدمها المتحف لمن يتم اختيارهم فى السحب الساعة ١ ظهرا.

 

 

 

وأضافت "هدير" أن المتحف سيقدم أيضا جوائز خاصة لأى ٥ أشخاص من الزوار يتوافق يوم ميلاده مع يوم ميلاد الأمير محمد على توفيق، مشيرة إلى أن فى الوقت ذاته سوف سيقوم المتحف بعمل جولة للتعرف على أرجاء القصر، وأين كان يعيش الأمير تحديدا، وبعض الحكاوى المرتبطة بالقصر.

 

 

 

وتأتى تلك الفاعلية، فى إطار اهتمام قطاع المتاحف بوزارة الآثار، للترويج للأنشطة المتحفية، لتعريف الشباب بآثار وتاريخ البلاد.

 

 

ومتحف قصر الأمير محمد على بالمنيل، أحد قصور العهد الملكي في مصر ذات الطابع المعماري الخاص. بدء بناء القصر عام ١٩٠١، ويقع بجزيرة منيل الروضة، على مساحة 61711 متر² منها 5000 متر تمثل مساحة المباني. يعد القصر تحفة معمارية فريدة كونه يضم طرز فنون إسلامية متنوعة ما بين فاطمي ومملوكي وعثماني وأندلسي وفارسي وشامى.

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تقترح وضع أخطر سجناء طالبان قيد الإقامة الجبرية