خالد عكاشة: القوى الصلبة تمثل "التمهيد النيرانى" للقوى الناعمة ويجب دعمها

خالد عكاشة: القوى الصلبة تمثل "التمهيد النيرانى" للقوى الناعمة ويجب دعمها
خالد عكاشة: القوى الصلبة تمثل "التمهيد النيرانى" للقوى الناعمة ويجب دعمها

تقدم العميد خالد عكاشة، عضو المجلس القومى لمكافحة الإرهاب، بالتعازى لأسر حادث المنيا، مشيرا إلى أن مصر قطعت شوطا كبيرا فى مواجهة الإرهاب، وستظل فى مواجهتهم دائما.

وأضاف العميد عكاشة، خلال كلمته بجلسة "دور القوى الناعمة فى مواجهة الإرهاب والتطرف" فى منتدى شباب العالم بمنتدى شرم الشيخ، أن هناك مخططات حقيقية تحدث فى العالم، ممولة بشكل كامل، تدعم الجماعات والتنظيمات الإرهابية، يظهر ذلك فى العمليات الإرهابية الممولة بملايين الدولارات، تهدف لكسر إرادة الدول وتفتيت بنيتها التحتية.

وأوضح العميد خالد عكاشة، أن الدول يجب أن تحصن بقوى مسلحة حديثة ومتطورة، وقادرة على مواجهة تلك المخططات، بالإضافة لجهاز أمنى قوى، مشيرا ألى أن الكتلة الصلبة للدولة هى التمهيد النيرانى الحقيقى للقوى الناعمة، والكتلة الصلبة تتمثل فى أجهزة ومؤسسات قوية.

من جهته قال الكاتب طارق عثمان، أحد المشاركين فى جلسة "دور القوى الناعمة فى مواجهة الارهاب والتطرف"، بمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ، أن أفضل وأقوى وسائل القوى الناعمة، هو وصول الآخر لك وليس ذهابك إليه، أى أن الآخرين يأتون لمعرفة ما لديك، ويأخذون منك ما يؤثر فيهم.

وأضاف الدكتور عثمان، أن القوى الناعمة تخلق قوى جيوستراتيجية، ظهر ذلك فى مراحل تاريخية كثيرة، كما أن القوى الناعمة أقل تكلفة وأكثر فاعلية فى تحقيق الأهداف المطلوبة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سد النهضة.. السودان يدعو القادة الأفارقة للضغط على إثيوبيا