7 معلومات عن محاكاة القمة العربية الأفريقية بمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ضمن جلسات منتدى شباب العالم تحت رعاية وبمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى والتى انطلقت اليوم الأحد فى مدينة شرم الشيخ بمشاركة 5 آلاف شاب، يأتى نموذج محاكاة القمة العربية الأفريقية، فى إطار تركيز المنتدى هذا العام على القضايا الأفريقية، وفيما يلى نعرض أبرز 7 معلومات عن نموذج محاكاة القمة العربية الأفريقية.

1- نموذج محاكاة القمة العربية الأفريقية، هى قمة إقليمية تُعقد على مدار يومين، على هامش فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الثانية، بمدينة شرم الشيخ.

2- يأتى نموذج محاكاة القمة العربية الأفريقية تنفيذًا لتوصيات نموذج محاكاة الاتحاد الأفريقي المنعقد في مايو 2018 في إطار تفعيل توصيات منتدى شباب العالم نوفمبر 2017.

3- تُعقد القمة بحضور ممثلين لشباب 67 دولة عربية وأفريقية يتناقشون ويتحاورون، في محاولة منهم لإيجاد حلول للتحديات المشتركة التي تواجههم وتعزيز سبل التعاون بين الشباب العربي والأفريقي.

4- المشاركة بنموذج محاكاة القمة العربية الأفريقية تُتيح للمشاركين تمثيل دولتهم وتسليط الضوء على إمكانياتها؛ لتفعيل التعاون بينها وبين أشقائها العرب والأفارقة.

5- يهدف نموذج محاكاة القمة العربية التعرُّف على شباب من جميع الدول العربية والأفريقية، لتبادل الرؤى والأفكار من أجل صناعة مستقبل أفضل للوطن العربي والقارة السمراء معًا.

6- ينطلق افتتاح محاكاة القمة العربية الأفريقية اليوم الأحد فى الثانية ظهرا، ثم جلسة أفاق التكامل السياسى والأمنى.

7- تنطلق الجلسة الثانية لنموذج محاكاة القمة العربية الأفريقية غدا الثلاثاء فى الثانية عشر ظهرا من خلال جلسة أفاق التكامل الاقتصادى، ويعقبها الجلسة الختامة للمحاكاة وتوزيع الشهادات، وذلك حسبما ذكر الموقع الرسمى للمنتدى.

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق