أخبار عاجلة
خلال 25 شهراً.. قتل الروس وزيري داخلية -
ترحيب بعودة حمدوك.. ودعوات من أحزاب سودانية للحوار -
خطة فيسبوك وجوجل القادمة هي السيطرة على الإنترنت -
سعد لـ”الحزب”: “غلطان بالعنوان” -
مش الجزر بس ..6 أطعمة تحسن النظر ومفيدة لصحة العين -

بعد تقرير مولر..نائب روسي: يسعدنا إصلاح العلاقة بأميركا

بعد تقرير مولر..نائب روسي: يسعدنا إصلاح العلاقة بأميركا
بعد تقرير مولر..نائب روسي: يسعدنا إصلاح العلاقة بأميركا

أعلن نائب في البرلمان الروسي، الاثنين، أن موسكو يسعدها إصلاح العلاقات مع واشنطن بعدما لم يجد تقرير المحقق الأميركي الخاص، روبرت مولر، دليلاً على تواطؤ حملة الرئيس دونالد ترمب الانتخابية مع روسيا في الانتخابات الأميركية عام 2016.

وقال النائب كونستنتين كوساتشيف: "على أية حال هناك فرصة لإعادة ضبط علاقاتنا لكن السؤال هو هل سيجازف ترمب بهذا؟ نحن مستعدون بالطبع".

وكان مولر قد خلص، في ختام تحقيقات استغرقت نحو عامين، إلى القول بعدم وجود عناصر تتيح إثبات قيام تعاون بين فريق حملة ترمب الانتخابية وموسكو خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

وقال وزير العدل، بيل بار، في رسالة سلمها إلى الكونغرس وتم نشرها إن "التحقيقات التي قام بها النائب العام، الخاص، لم تجد ما يثبت أن فريق حملة ترمب أو أي شخص له علاقة بهذه الحملة قد تعاون أو توافق مع روسيا في جهودها للتأثير على الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2016".

وجاء في هذه الرسالة الواقعة في 4 صفحات التي سلمت إلى الكونغرس، أن مولر لم يحسم بشكل نهائي احتمال وجود أو عدم وجود "عرقلة لعمل القضاء" من قبل ترمب.

إلا أن وزير العدل، الذي وجهت إليه الرسالة، التي تضمنت التقرير المنتظر، اعتبر من جهته أن هذه الوثيقة التي انكب على دراستها منذ الجمعة، لا تشير إلى أي جرم يتيح برأيه القيام بملاحقات على أساس عرقلة عمل القضاء.

كذلك قال الفريق القانوني لترمب إن تقرير مولر أفضل مما كان متوقعاً، بينما اعتبر البيت الأبيض تقرير مولر "تبرئة شاملة وكاملة" للرئيس.

لكن اللجنة القضائية في مجلس النواب أعلنت أنها ستطلب مثول وزير العدل للرد على "تناقضات تقرير مولر".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الإرياني: حصار الحوثي لمديرية العبدية بمأرب "جريمة حرب"