تجربة لا تنسى.. ريم مصطفى توثق مشاركتها بفيلم تسجيلى فى منتدى شباب العالم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

عبرت الفنانة ريم مصطفى، عن سعادتها الغامرة، بمشاركتها فى المنتدى الثانى لشباب العالم، والذى يقام بشرم الشيخ.

ووصفت الفنانة مشاركتها بفيلم تسجيلى، بعنوان "نقطة تلاقى"، والذى تضمن الحديث عن الحضارة المصرية، وتعدد الثقافات والدينات على أرض مصر،  بأنها لا تنسى.

وعلقت على مشاركتها فى الفيلم بقولها: "تجربة لا تنسى، كل لحظة كانت سحرية،  العاطفة والحب والقصص والناس جعلهتا تجربة خاصة، هذا ما يجعل مصر، مصر".


ريم مصطفى

 

كان القائمون على المنتدى الثانى لشباب العالم، المنعقد فى مدينة شرم الشيخ، قد عرضوا فيلماً تسجيلياً للفنانة ريم مصطفى يحمل اسم "نقطة تلاقى"، حيث يستعرض المناطق الأثرية الدينية بمصر فى سيناء منذ القدماء المصريين مروراً بحقبة سيدنا موسى وصولاً إلى رحلة العائلة المقدسة، بالإضافة إلى مرحلة الفتح الإسلامى، حتى حرب 1973 والتى أظهر خلالها عرب سيناء بطولة وتضحيات كبيرة.

 

وتضمن الفيلم، لقاء الفنانة ريم مصطفى بأهالى النوبة فى أسوان، للحديث عن العادات والتقاليد المتوارثة منذ القدم بالإضافة إلى العرف على اللغة النوبية التى نشأ عليها النوبيين، وتناول تاريخ بعض المعابد الفرعونية فى أسوان مثل معبد فيلة.

 

والتقت الفنانة ريم مصطفى أهالى واحة سيوة، للتعرف على السلام والمحبة التى تعايش عليها المواطنين منذ القدم ومازالوا يحافظون عليها إلى الآن.

 

وأكد الفيلم أن مصر تعد مهد الديانات السماوية التى عرفها العالم حيث إنها كانت ملجأ للعائلة المقدسة بعد هروبهم من بطش المعتدين كما أنها كانت ملجأ لآل بيت الرسول صلى الله عليهم وسلم.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق