أخبار عاجلة

نائب وفدى يسأل عن خطة الحكومة لتطوير شركة الغزل والنسيح بالمحلة الكبرى

نائب وفدى يسأل عن خطة الحكومة لتطوير شركة الغزل والنسيح بالمحلة الكبرى
نائب وفدى يسأل عن خطة الحكومة لتطوير شركة الغزل والنسيح بالمحلة الكبرى

تقدم النائب محمد خليفة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، موجهاً إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، ووزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق، حول خطة وزارة قطاع الأعمال والشركة القابضة للغزل والنسيج بشأن تطوير شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى.

 

 

وتسأل خليفة، فى طلبه المقدم للحكومة، عما توصلت إليه الشركة المسئولة عن إعداد خطة ومقترح للتطوير، والتى كلفت الدولة مليون دولار على حد قوله، ومدى الاستفادة من مقترحاتها.

 

 

كما تسأل عضو الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، عن الجدول الزمنى المزمع خلاله الانتهاء من تطوير شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى.

 

 

جدير بالذكر، أن وزير قطاع الأعمال العام المهندس هشام توفيق، قال أمام مجلس النواب فى جلسات سابقة، إن الوزارة تعمل على استيراد 14 محلج قطن خلال الخطة العاجلة لتطوير قطاع شركات، مشيراً إلى استخدام مصادر طاقة نظيفة لتشغيل هذه المحالج، وأن إجمالى تكلفة شراء وتركيب هذه المحالج 30 مليار جنيه.

 

 

ولفت توفيق، إلى أن العاملين التابعين لوزارة قطاع الأعمال عددهم 214 ألف عامل يوجد أكثر من 50 ألف منهم يعمل بقطاع الغزل والنسيج، مشيرا إلى أن قطاع الغزل والنسيج يحقق خسائر بنحو 2.7 مليار جنيه.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تقترح وضع أخطر سجناء طالبان قيد الإقامة الجبرية