أخبار عاجلة

مجلس حقوق الإنسان يدين انتهاكات إيران بالأغلبية

مجلس حقوق الإنسان يدين انتهاكات إيران بالأغلبية
مجلس حقوق الإنسان يدين انتهاكات إيران بالأغلبية

تبنى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في #جنيف، قرارا بأغلبية 58 صوتًا مقابل 30 صوتًا معارضًا وغياب 68 دولة عن التصويت، يدين انتهاكات حقوق الإنسان في #إيران.

وذكر حساب #تويتر التابع للخارجية الأميركية بالفارسية، أن الولايات المتحدة تقف إلى جانب الشعب الإيراني، لدى إعلانه عن تصويت واشنطن للقرار.

وجاء في التغريدة أن من بين الدول التي صوتت لصالح القرار كل الولايات المتحدة والدنمارك وكندا وألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة وأستراليا واليابان واليمن.

ويأتي هذا القرار بعد يوم من تصويت اللجنة الثالثة للجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء الخميس، على مشروع قرار يدين انتهاكات حقوق الإنسان فى إيران وذلك بأغلبية 85 صوتًا ومعارضة 30 بينما امتنعت 68 دولة عن التصويت.

ومن المقرر أن يتم التصويت على القرار المذكور الشهر المقبل (ديسمبر) في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

واعتمد هذان القراران على تقارير جاويد رحمان، مقرر الأمم المتحدة الخاص لحقوق الإنسان في إيران وأنطونيو غوتيرس، الأمين العام للأمم المتحدة حول أوضاع حقوق الإنسان في إيران.

وطالب مقرر الأمم المتحدة الخاص بحالة حقوق الإنسان في إيران، بالسماح له بزيارة البلد لإجراء تقييم لحالة حقوق الإنسان لدى تقديمه تقريره أمام اللجنة الثالثة في نيويورك، في 24 أكتوبر الماضي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إغلاق عام بكل أنحاء فرنسا لمكافحة موجة كورونا الثالثة