مجلس الشيوخ الأميركي يصوت لمصلحة صفقة بيع أسلحة للبحرين

مجلس الشيوخ الأميركي يصوت لمصلحة صفقة بيع أسلحة للبحرين
مجلس الشيوخ الأميركي يصوت لمصلحة صفقة بيع أسلحة للبحرين

أعاق مجلس الشيوخ الأميركي اليوم الخميس تشريعا لوقف مبيعات أسلحة تبلغ قيمتها 300 مليون دولار للبحرين.

وجاء التصويت ضد مقترح للجمهوري راند بول يرفض مبيعات الأسلحة للبحرين بـ77 صوتاً مقابل 21.

وأكد معارضو بول أن #البحرين حليف هام للولايات المتحدة، وبها قاعدة بحرية أميركية تحتاجها واشنطن لحماية مصالحها في المنطقة.

في سياق متصل، أعلنت البحرين عن توقيع صفقة مع شركة "بل" الأميركية لصناعة الطائرات العامودية، لشراء 12 طائرة عامودية من نوع "AH-1Z فايبر" بقيمة 912 مليون دولار، على أن يتم استلام الدفعة الأولى من الطائرات في نهاية عام 2022.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده قائد سلاح الجو الملكي البحريني، اللواء ركن طيار الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة، على هامش فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران، والذي تقام فعاليات نسخته الخامسة في قاعدة الصخير الجوية، بحضور تشارلز هوبر مدير وكالة التعاون الأمني والدفاعي، وميتش سنايدر الرئيس التنفيذي لشركة بل الأميركية لصناعة الطائرات العامودية، وسفير الولايات المتحدة الأميركية في المنامة جاستن سيبيريل.

وأشار قائد سلاح الجو الملكي البحريني إلى أن الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد البحريني نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، قد قام بالتوقيع على الصفقة بالتزامن مع معرض البحرين الدولي للطيران.

وأوضح أن هذا النوع من الطائرات يعتبر الأحدث والأكثر تطوراً على مستوى العالم، وتشكل إضافة كبيرة ومهمة لسلاح الجو الملكي البحريني، لما تملكه من إمكانيات حديثة ومتطورة وقدرات قتالية عالية سواء فوق البحر أو البر، وستكون البحرين ثاني دولة مستخدمة لهذا الطائرة على مستوى العالم بعد الولايات المتحدة الأميركية.

وبشأن الخدمات التي ستقدمها الشركة المصنعة، أوضح قائد سلاح الجو الملكي البحريني، أن العقد الموقع مع الشركة الأميركية يتضمن التدريب والخدمات اللوجستية، وأن الطيارين البحرينيين جاهزين للبدء فور بداية التصنيع للتدريب عليها، حيث أن سلاح الجو الملكي البحريني يمتلك الآن طائرات كوبرا، وبالتالي فإن عملية التحول الى الطراز الجديد ستكون سهلة للغاية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الإرياني: حصار الحوثي لمديرية العبدية بمأرب "جريمة حرب"