سمر أباظة: منتدى الشباب صورة مشرفة ورسالة للعالم بأن مصر بلد الأمن والأمان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قالت الدكتورة سمر أباظة رئيسة المؤسسة المصرية الدولية للاستثمار إن الصورة المشرفة والزخم المتنوع المتواجد بمنتدى الشباب بشرم الشيخ أعطى صورة مشرفة لمصر ورسالة قوية للعالم أجمع بقدرة الشباب المصرى على تنظيم أقوى وأفضل المنتديات والمؤتمرات ولا يسعنى سوى توجيه الشكر والعرفان للشباب الواعد الذى نجح نجاحا باهرا، فى ظل التشجيع الكبير من الأب الروحى للمنتدى الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

 

وأضافت، أن المنتدى أتاح لها فرصة المشاركة كرئيسة شركة ناشئة وليدة وهى المؤسسة المصرية الدولية للاستثمار، حيث تتقدم خلال المؤتمر بمقترح ضمن الجلسة المخصصه للنقاش حول "دور رواد الأعمال والشركات الناشئة والشركات الصغيرة فى النمو الأقتصادى المحلى والعالمى "حيث تعتبر الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة العمود الفقرى للاقتصاد العالمى، وتساهم فيما لا يقل عن 60% من الإنتاج العالمى، كما يعمل بها ما با يقل عن 80% من الأيدى العالمة.

سمر أباظة
 

 

وأشارت الدكتورة سمر أباظة إلى أن المنتدى يزخر بالعديد من الفعاليات والجلسات النقاشية الفعالة ويعتبر ساحة لالتقاء شباب العالم من كافة القارات والجنسيات والبلدان لفتح حوارات تغطى جميع القضايا التى تهم الشباب، كما يعتبر فرصة لجميع الشباب من مختلف دول العالم للوصول لصيغة حوار مشتركة تسهم في خلق نافذة جديدة للتعبير عن آراء الشباب ورؤيتهم نحو مستقبل أفضل.

 

 

كما يسلط المنتدى الضوء والتركيز على عدد من القضايا التى تهم العالم أجمع مثل" المساعدات الإنسانية: مسئولية دولية فى مواجهة التحديات" ودور قادة العالم فى بناء واستدامة السلام ودور القوة الناعمة فى مواجهة التطرف الفكرى والإرهاب".

 

 

ويتطرق المنتدى أيضا لقضايا هامة جدا وتهم شريحة كبيرة من الشباب مثل " تقليص الفجوة بين الجنسين فى سوق العمل" وتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة نحو عالم أكثر تكاملاً وأيضا فرص العمل في عصر الذكاء الاصطناعى".

 

 

45347910_317191708885505_969681247523569664_n

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق