أخبار عاجلة
كارثة زراعيّة.. “أنقِذوا موسم البطاطا” -
“الحزب” يستهدف ثكنة زبدين -
“الحزب” يستهدف آليات إسرائيلية -

غالبية الأتراك متشائمون.. "بلادنا تسير باتجاه سيء"

غالبية الأتراك متشائمون.. "بلادنا تسير باتجاه سيء"
غالبية الأتراك متشائمون.. "بلادنا تسير باتجاه سيء"

كشف استطلاع حديث للرأي في تركيا، أن أغلبية سكان البلاد متشائمون حيال مستقبل البلاد، وقالوا إن بلادهم آخذة في التراجع، مع انخفاض مستويات الدخل، وارتفاع معدلات التضخم.

وأكدت شركة Metropoll للأبحاث واستطلاعات الرأي، أنّ ما يقرب من 70 في المائة من سكان تركيا يعتقدون أن البلاد تسير في اتجاه سيء، ما يمثل أعلى نسبة من "المتشائمين" خلال السنوات الخمس الماضية. وبينما قال 64.8٪ إن تركيا آخذة في التراجع، اعتبر حوالي 21.7٪ أن البلاد تتحسن.

وفي حين أشار 63.8٪ من المشاركين في استطلاع الرأي، إلى أن مستوى راحتهم انخفض خلال العام الماضي، رأى 8.4٪ أن رفاهيتهم تدهورت خلال نفس الفترة.

بينما اعتبر حوالي 27.1 في المائة، أن رفاهيتهم ظلت راكدة خلال العام الماضي، وهي نسبة مفاجئة بالنظر إلى الضرر الواسع الذي أحدثته جائحة كورونا بالاقتصاد التركي.

تضخم عال

إلى ذلك، أشار 80 في المائة من المُستطلعين إلى أنهم عانوا من مستويات تضخم تجاوزت الرقم الرسمي لمعهد الإحصاء التركي الذي كان آخرها 14 في المائة.

في حين توقع 51 في المائة من المستجيبين للاستطلاع، أن يكون مستوى التضخم أعلى من 30 في المائة.

وفي الوقت نفسه، قال حوالي 30 في المائة، من المشاركين في الاستطلاع، إنهم سيصوتون لحزب العدالة والتنمية الحاكم إذا أجريت الانتخابات غداً، مع ستة في المائة فقط اختاروا حزب الحركة القومية الشريك في التحالف الحاكم.

يأتي هذا مع استمرار الوضع الاقتصادي بالتراجع في البلاد، وسط انتقادات حادة لسياسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الاقتصادية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى واشنطن تعترف: الحرب الأوكرانية مفيدة للاقتصاد الأمريكي